الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022

الطابوق الابيض والطاقة


 

في ظل التقدم والتطور العلمي والتكنولوجي لشركة الشملان للطابوق الابيض ومع تزايد الوعي والحاجة الماسة إلي التوفير في الطاقة وتصنيع منتجات موفرة للطاقة.

لذلك ركز مصنع الشملان للطابوق الابيض وشجع البحث العلمي علي تطوير منتجاته بما يتواكب مع حاجة المجتمع والإتجاه العام إلي توفير الطاقة.

فقد تخصصت شركة الشملان للطابوق الابيض منذ نشأتها عام 1990م وأصبحت من الرائدين في المملكة العربية السعودية والخليج العربي في صناعة الطابوق الابيض العازل الذى يتميز بالعديد من المزايا مقارنة بالمنتجات الخرسانية التقليدية المماثلة.

حيث يصنع الطابوق الابيض العازل من منتجات الخرسانة الخلوية وهى عبارة عن خرسانة إنشائية مسبقة الصب تتكون من اسمنت ورمل وماء وجير وجبس ويتميز هذا النوع من الخرسانة بمميزات فريدة من نوعها مثل العزل الحراري والصوتي والمتانة ومقاومة الحرائق والزلازل وتوفير الطاقة.

ولقد تفضلت المملكة مشكورة بتشجيع هذه الصناعة صناعة الطابوق الابيض العازل ويوجد إتجاه بوزارة الكهرباء بإعتماد الطابوق الابيض لعزله الجيد للحرارة، حيث يصل معامل التوصيل الحراري للطابوق الابيض 0.144 وات/م  درجة مئوية  أى أن الطابوق الابيض العازل يعزل 4 مرات أفضل من الطابوق الاحمر الفخارى.

كما أنه يعزل 10 مرات أفضل من الخرسانة التقليدية وهذا يساهم بشكل كبير في توفير استهلاك الطاقة الكهربائية.

ولقد أثبتت دراسات قامت بها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن معهد البحوث بأنه في حالة البناء بالطابوق الابيض العازل فإن ذلك سيؤدي إلي توفير ما يزيد عن 40 :60 % من فاتورة الكهرباء وهذا مما يخفض التكلفة علي المواطن والدولة.

لمزيد من المعلومات 

0 التعليقات:

إرسال تعليق